اختبار تفاعلى نصوص متحررة على المدرسة الكلاسيكية
اختبار تفاعلى نصوص متحررة على المدرسة الكلاسيكية
يعتمد النظام الجديد في التعليم الثانوي على الفهم ولا يرتكز على الحفظ ولهذا كانت طريقة الأسئلة في الثانوية العامة دفعة التابلت لا تعتمد على حفظ العوامل والسمات بقدر الاستنتاج والفهم.
ولهذا حرصا منا على مستقبل الطلاب في الثانوية الجديدة حرصت مدينة العباقرة على تدريب الطلاب بشكل مستمر على نوعية الأسئلة الجديدة.
ونقدم بشكل مستمر اختبارات بنظام الأوبن بوك.

تذكر ان :
 لقد تهيأ لشوقي من الظروف ما لم يتهيأ لغيره من تلامذة البارودي .. ناقش ذلك مبينًا دوره في تطوير المدرسة الكلاسيكية الجديدة  .
جـ : أتيح لشوقي أن يُبعث إلي فرنسا ويدرس الأدب والقانون ، ويرى المسرح ويتصل بكبار الشعراء ويقرأ مظاهر التجديد في الشعر الفرنسي لدى أعلامه ، فيجدد في الشكل والمضمون ، ويكمل بناء المسرح الشعري ، ويؤلف عدة مسرحيات ، مثل : " علي بك الكبير ، ومجنون ليلى " ، ويتجه للتاريخ بدلاً من المدح مثل قصيدته  كبار الحوادث في وادي النيل 
س : ما دور شوقي في تطوير الشعر ؟
جـ : دور شوقي في تطوير الشعر يتمثل في :  ترك المديح واتجه إلى التاريخ في قصيدته  كبار الحوادث في وادي النيل . اتجه في بعض شعره اتجاهاً إسلامياً . - اتجه نحو المنجزات العصرية يقول عن الطائرة :
أَعُقابٌ في عَنانِ الجَوِّ لاح **** أَم سَحابٌ فَرَّ مِن هَوجِ الرِياح
 ريادته المسرح العربي وتقديم العديد من المسرحيات مثل : " علي بك الكبير ، مصرع كليوباترا ، مجنون ليلي ".
س : كان لأحمد محرم دور بارز في تطويع الشعر العربي . وضح .
جـ : حاول أحمد محرم أن يطوع الشعر العربي للقصص التاريخي الحماسي فألف سنة 1933م ديوان مجد الإسلام الذي يسميه البعض " الإلياذة الإسلامية 

اقرأ أيضا:

***********************


***********************

اكتب تعليق

تواصل معنا فى رسائل الصفحة

أحدث أقدم