الوقاية من تلوث المياة

اهم الطرق للوقاية من الأمراض بسبب ماء الشرب

غالبًا ما يتم تنقية المياه بطرق إضافية ومتعددة ومختلفة, سوف تتساءل كيف يتم تنظيف الماء 
بشكل أساسي  تمر المياه بأطنان من المراحل قبل اعتبارها أكثر أمانًا للاستهلاك العادي تمشيا مع تقارير منظمة الصحة العالمية و يموت حوالي 0.8 بالمليون شخص سنويا من شرب المياه الملوثة.
 يمكن منع هذه الوفيات من خلال توفير مشروب نظيف وهناك اطنان من البكتيريا والطحالب والأيونات والجسيمات الكيميائية التى تتواجد فى الماء فى كل مكان بالعالم وسوف تختار فى هذا المقال  بين طرق تنقية المياه المختلفة.
 تقوم عملية التسلسل بفحص المياه للعديد من الجسيمات  مثل الحجارة. تتم إزالتها خلال هذه المرحلة و تنطوي عملية الترسيب على استخدام المصفى الهدف من هذه العملية هو التخلص من هيدروكسيد المعادن غير المتبلور.
و بما يتفق مع الدراسة ، إذا قمت بإزالة المعادن الأساسية من مشروبك  فسوف تعاني من مشاكل في الجهاز البولي والجهاز الهضمي و تستخدم مرشحات الرمل للعمليات البيولوجية بشكل أساسي  تتضمن هذه العملية استخدام الرمل أثناء عملية الترشيح. بعد مرور المياه عبر مرشحات الرمل و يصبح من الآمن على الجميع شربها.
 تحظى فلاتر الرمل بشعبية كبيرة لأنها تساعد في تصفية أصغر العناصر لذلك  كانوا بحاجة إلى هذا الأمر منذ القرن التاسع عشر. 
وعلى مر السنين  قام الباحثون بتحسين هذه الطريقة للتأكد من نتائج أفضل. لتنقية المياه و يتم استخدام العمليتين الكيميائيتين الشائعتين التى  يشار إليها باسم التلبد والكلور. 
في هذه الطرق  تتم إضافة المكونات الكيميائية إلى المياه المتسخة لمسحها من الجسيمات غير المرغوب فيها. وهي تشمل الجزيئات غير العضوية أيضًا... طريقة أخرى شائعة تشمل تطهير الكلور ومع ذلك  فإن الجانب السلبي هو أن الكلور ليس جيدًا لصحتك عادة ، وفد كان يستخدم الكلور في حمامات السباحة و في عام 1854 ، أصبحت الكوليرا وباء في لندن. ثم تم استخدام الكلور لتطهير المياه وقد كان من المعتاد تطهير خطوط  المياه بهذه الطريقة.
و في عام 1879  عالج خبير آخر يدعى  ويليام سوبر مرضى التيفوئيد باستخدام مسحوق التبييذ  ونظرًا لوجود عدد هائل من الضحايا  تم استخدام تقنية كلورة المياه على المدى الطويل  لم نعد نستخدم مرشحات الرمل القديمة بعد الآن.
 اليوم  نستخدم الكلور من الجير لوضع حد لهذا النوع من الأوبئة. و فيما يتعلق بالفعالية  فإن هذه الطريقة جيدة نوعًا ما بالإضافة إلى ذلك  فهي آمنة تمامًا لك ولأطفالك. ومع ذلك  يجب أن تكون كمية الكلور في الماء 2  في المليون.
 في الجيش الأمريكي  يتم وضع هيبوكلوريت داخل كيس ليستر كوسيلة فعالة لتطهير المشروبات و اليوم  يبقى الماء المغلي الطريقة الشائعة لتنقية المياه. 
ولا يزال المستخدمون المنزليون يتبعون هذه الممارسة لقتل الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في الماء. كل ما تود أن تحاول فعله هو لف قطعة خرقة مستعملة حول خرطوم المياه  وسوف تساعدك على تحقيق الهدف. باختصار 
كان هذا مخططًا لبعض الطرق الشائعة لتطهير المياه. ومع ذلك  إذا كنت تحاول العثور على أبسط طريقة للتأكد من أن مشروبك نقي ، فيجب استخدام الفلاتر فى الوقت الحالى 


***********************


***********************

اكتب تعليق

أحدث أقدم